أكادير والجهةالرئيسية

السفير الإيطالي بالمغرب يحل بأكادير لبحث أوجه التعاون و الفرص الاستثمارية بجهة سوس ماسة ويلتقي برئيس الجهة ويزور والي سوس

استقبل كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة سفير الجمهورية الايطالية أرماندو باروكو بمقر الجهة و الذي كان برفقة القنصل العام الإيطالي في الدار البيضاء.

ويأتي هذا الاستقبال في إطار تطوير العلاقات التنائية بين المملكة المغربية ودولة إيطاليا لتباحث أوجه التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة للطرفين و التنسيق و أيضا لاطلاع السفير على المؤهلات الصناعية و السياحية و كدا الطبيعية التي تحضى بها جهة سوس ماسة.

وخلال هذا اللقاء، ركز رئيس مجلس جهة سوس ماسة السيد كريم أشنكلي في حديثه مع السفير على مشاريع برنامج التسريع الصناعي بما فيها المناطق الصناعية، منطقة التسريع الصناعي، مدينة الابتكار و مدينة المهن و الكفاءات والتي من شأنها أن تكون مجالا خصبا للاستثمارات البولندية في الجهة في ضل ما توفره الجهة من تحفيزات لدعم الاستثمار و التشغيل.

وأكد رئيس مجلس جهة سوس ماسة  و السفير الإيطالي على ضرورة تطوير العلاقة بين الجهتين، كما أشارا أيضا إلى التفوق الذي يمكن الوصول إليه إذا ما تم استغلال إمكانات جهة سوس ماسة وفتح مجالات للشراكة والاستثمار.

هذا وأشاد السيد السفير بالعلاقات المغربية الإيطالية التي كانت دائما متينة بالنظر للقيم المشتركة التي تجمع البلدين قيادة وحكومة وشعبا، منوها بحجم العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية التي تجمع البلدين.

وخلال نفس اليوم قام السفير الإيطالي مرفوقا بالسيد رئيس الجهة كريم أشنكلي بزيارة لوالي الجهة سوس ماسة لتدارس و تعزيز وتعميق العلاقات الاقتصادية المغربية الايطالية وتشجيع الاستثمارات الايطالية في المغرب .

تجدر الإشارة، إلى أن هذه اللقاءات تأتي في إطار انفتاح جهة سوس ماسة على محيطها الخارجي ومن اجل الترويج والتعريف بالمؤهلات المتنوعة والمتعددة للجهة.

وفي سياق متصل، قام أرماند باروكو السفير الإيطالي بالمغرب وعدد من المرافقين له على تدشين وحدة صناعية مغربية ايطالية مختصة في تعليب وتصدير الاسماك بمدينة أكادير.

وقال السيد السفير أن مثل هذه الشركات تعطي فرص تشغيل عدد كبيرمن اليد العاملة المغربية.

من جانبه عبر السيد براماتو سلفاتور مدير شركة نوفا أوندمار عن سعادته بزيارة السيد السفير وعن ارتياحه للاستثمار بالمغرب لما يزخر به من إمكانات وفرص

كما زار السفير الايطالي  وحدة صناعية مغربية ايطالية بمنطقة انزا شمال اكادير تشغل أزيد من 300 عامل أغلبهم من النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى