أخبار وطنيةالرئيسية

الحصان يهزم الحمامة وينتزع رئاسة تامنصورت في معركة بالأيدي

انتخب قبل قليل من صباح اليوم الجمعة رضوان عمار من حزب الاتحاد الدستوري رئيسا لجماعة حربيل التي تضم المدينة الجديدة لتامنصورت.
وجاء انتخاب الرئيس الجديد اثر تفوقه على مرشح حزب الحمامة والرئيس السابق للجماعة اسماعيل البرهومي،بفارق صوت واحد فقط إذ حصل الرئيس الجديد عن الاتحاد الدستوري على 16صوتا مقابل 15 لمنافسه التجمعي ،وانسحاب عضو واحد.

وعرفت جلسة، اليوم، اشتباكات بالأيدي بين منتخبين ينتمون إلى الفريقين المتنافسين، قبل أن توقف السلطات سير أشغال انتخاب رئيس المجلس الجماعي ونوابه لحوالي ساعة من الزمن بسبب مطالبة الرئيس السابق إسماعيل البرهومي السلطات باعتقال أحد الأعضاء، الذين سبق أن شاركوا في الأحداث العنيفة، والدامية، التي شهدتها جلسة، الاثنين الماضي -و التي استعملت فيها السكاكين، والحجارة، والعصي – قبل الاستشارة مع النيابة العامة التي أمرت بإتمام الجلسة.

تجدر الإشارة، إلى أن الرئيس الجديد لم تحصد لائحته سوى مقعدين في انتخابات 8 شتنبر، حصل على أصوات 16 عضوا، (12 عضوا من الأصالة والمعاصرة، عضوان من الإستقلال، وعضوان من الإتحاد الدستوري)، فيما فاز اسماعيل البرهومي عن حزب التمجع الوطني للأحرار بأصوات 15 عضوا (12 من التجمع الوطني للأحرار، عضوان من الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، عضو من العدالة والتنمية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى