الإقتصاد والأعمال

الحافيدي وأشنكلي يؤكدان على أن مجلس إدارة CRI حليفا أساسيا للمستثمر و سيقدم اضافة نوعية للاقتصاد الجهوي

 

عبر ابراهيم الحافيظي،رئيس جهة سوس ماسة، في كلمة له بالمناسبة عقب انعقاد الاجتماع الأول للمجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة (عبر) عن سروره بتنفيذ قانون 47.18، مؤكدا أنه يصب في اتجاه تفعيل الجهوية المتقدمة، وسيلعب دورا طلائعيا في مواكبة المقاولات خصوصا المتوسطة والصغيرة.

من جانبه كريم اشنكلي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، أكد أن الاجتماع الأول للمجلس الاداري للمركز الجهوي للاستثمار هو بمثابة حليف أساسي للمستثمر والمقاولات وفق مقاربة شمولية في كافة مراحلها، كما سيقدم اضافة نوعية للاقتصاد الجهوي.

 هذا، وقد عرف الاجتماع تدارس مجموعة من النقاط الأساسية تتعلق بمهام المركز وهيكلته التنظيمية، والمصادقة عل باقي النقط الواردة في جدول الأعمال أبرزها: حصر مشروع ميزانية 2019-2020 والمخطط التنظيمي الذي يحدد بنيات المركز التنظيمي واختصاصاته وحصر النظام الأساسي الخاص بمستخدمي المركز وشروط وأشكال إبرام الصفقات وإحداث لجنة للتدقيق وتعيين أعضائها وتحديد اختصاصاتها  مع اعتماد النظام المرجعي للمراقبة الداخلية للمركز.

يأتي ذلك بعدما أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن أولى المراكز الجهوية للاستثمار من الجيل الجديد سترى النور خلال الأسبوع الاول من دجنبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق