أخبار وطنيةالرئيسية

البوليساريو تدّعي إسقاط طائرة مسيرة مغربية بصور كاذبة

تواصل جبهة البوليساريو الترويج لصور من مناطق أخرى بالعالم، على أساس أنها توثق “معارك بالصحراء المغربية”.

وروج إعلام التنظيم الانفصالي هذه الأكاذيب، عبر نشر صور لطائرة الدرون بدون طيار متطورة قال أنها تابعة للقوات المغربية، اسرائيلية الصنع، تم اسقاطها يوم أمس في المناطق الصحراوية القريبة من الحدود الجزائرية. وذكر أن الطائرة المسيرة استهدفت بصاروخ عند اقترابها من الحدود الجزائرية.

غير أنه عند تقصي الأخبار، تبين أن الصور تتعلق بتحطم مسيرة مصرية في سيناء ولا علاقة لها بالصحراء المغربية أو التوتّر الذي تدعي مرتزقة البوليساريو تشهده المنطقة منذ منتصف نوفمبر.

وبالتقصي في الخبر، تأكذ أن المنشور نشره الموقع العربي بتاريخ 02 اكتوبر 2021 تحت عنوان “داعش” ينشر صورا لتحطم مسيرة مصرية في سيناء وقال إنها تابعة للقوات الجوية المصرية محطمة في شمال سيناء.

ووفق الموقع ذاته، تبين أن الطائرة بدون طيار التي سقطت في منطقة بير العبد، هي صينية الصنع من طراز “Aisheng ASN-209”. وهي الصورة التي وظفتها الإعلام التابع لمرتزقة البوليساريو للترويج على انها تخص طائرة مسيرة مغربية.

تجدر الإشارة، إلى أن انتشار هذه الصورة يأتي في سياق الأخبار الكاذبة التي تروجها المرتزقة و التي غصّت بها مواقع التواصل منذ بدء الأزمة الأخيرة في الكركرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى