مختلفات

الإشكاليات المطروحة في لقاء مثمر وهادف لوالي جهة سوس ماسة و رئيس الجهة بمقر الولاية بأكادير

ترأس السيد الوالي بمعية رئيس الجهة لقاء موسعا مع ممثلين عن النسيج الجمعوي بالجهة، تم خلاله تدارس مختلف الإشكاليات المطروحة راهنا والتي كانت موضوع لقاءات وطنية و ذلك قصد تدارس سبل التفعيل الأمثل للمقاربة المتفق عليها للإجابة على كل الإشكاليات.

اللقاء تم في أجواء إيجابية بحضور الفاعلين الاداريين المعنيين و المدير الجهوي للمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي سوس ماسة، وتم استحضار وتدارس النقط الأساسية على رأسها تنظيم الرعي ومحاربة الجائر منه، الحماية اللازمة للساكنة من اضرار الخنزير ، الحفاظ على الممتلكات العقارية وضمان حقوق الاستغلال للساكنة، والحماية من الاعتداءات المنسوبة لبعض الرعاة.

و قد تم التأكيد على تفعيل كل المبادرات العملية للاستجابة للمطالب وفق مقاربة تشاركية وثقة متبادلة للوصول لنتائج ملموسة تفعيلا للقوانين الجديدة والجاري بها العمل مع تفعيل كل الآليات الجهوية والمحلية و ذلك وفق جدولة زمنية محددة. كما تمت الإشارة إلى الجهود المبذولة من طرف الجهات المعنية لتحقيق التنمية اللازمة لفائدة الساكنة مع دعوة الفاعلين للانخراط في عرض ملفات مضبوطة لادراجها في اجتماعات مقبلة لتحقيق تجارب ناجحة من شأنها تسريع وثيرة الإنجاز.

واختتم اللقاء في أجواء يسودها التوافق والانخراط الاجابي لكل الطاقات الحية والفاعلة لفائدة الجهة وجهود التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى