أخبار وطنيةالرئيسية

الأنظار تتجه إلى افتتاح النسخة الأولى من “الأيام الترويجية لسوس ماسة”بحضور الوزيرة عمور ووالي سوس..

ينظم المجلس الجهوي للسياحة بأكادير سوس ماسة بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة، النسخة الأولى من الأيام الترويجية لجهة أكادير سوس ماسة، تحت اسم ” Agadir Souss Massa Days ” يوم 26 نونبر بقاعة مؤتمرات الرمال الذهبية بأكادير.

ووأفاد بلاغ أن أشغال هذا الحدث سيدشنها أحمد حجي والي جهة أكادير سوس ماسة بحضور فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني وكريم أشنكلي رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة، ورشيد دهماز، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بأكادير سوس ماسة، ومصطفى بودرقة، نائب رئيس المجلس البلدي لأكادير.

ويضيف ذات البلاغ أن الحدث “يجمع متدخلين يمثلون مختلف الجهات الفاعلة في القطاع السياحي داخل الجهة، وتدور أشغاله في خمس موائد مستديرة للنقاش حول تعزيز وتثمين الإمكانيات السياحية في جهة أكادير سوس ماسة، ثم حول مستقبل الوجهة، لا سيما من حيث البنية التحتية، الربط الجوي، الحِرف والتكوين المهني، كما أنه ستتم مناقشة سبل تطوير المنطقة من حيث الجاذبية والتنافسية للوجهة بعد الأزمة التي سببها وباء كوفيد 19”.

كما سيقدم المجلس الجهوي للسياحة خلال هذا اليوم، حصيلة إنجازاته كجزء من مهامه في الرقي بالجهة، بالإضافة إلى خطة عمله لعام 2022.

وسيقام هذا الحدث بصيغة هجينة (حضوري ورقمي) حيث سيتم بثه مباشرة على قناة المجلس الجهوي للسياحة على اليوتيوب (Visitagadir) من أجل السماح لعدد أكبر من المهتمين بالقطاع السياحي بمتابعة محتوى الجلسات.

وفي نهاية اليوم، سيعقد المجلس الجهوي للسياحة حفل توقيع اتفاقيات مع المعهد العالي الدولي للسياحة بطنجة وجمعية تاودا (TAWADA) لسائقي سيارات الأجرة الذين يعملون في قطاع السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى