أخبار وطنيةالرئيسية

الأمير هاري وزوجته يكتشفان أسرار الطبخ المغربي مع “الشاف موحا”

ـ صباح أكادير

في إطار الأنشطة التي يقوم بها الأمير هاري وعقيلته خلال زيارتهما هذه الأيام للمغرب، قام الزوجان الذائعي الصيت، يوم أمس الاثنين، بزيارة لـ “فيلا السفراء” بمدينة الرباط، حيث تعرفا على فن الطبخ المغربي التقليدي، من خلال عرض حضره أطفال معوزون ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، يمثلون جمعيات محلية، وتميز بمشاركة الطباخ المغربي الشهير “الشاف موحا”.

واستقبلت دار الضيافة الأمير هاري وعقيلته بالتمر والحليب، جريا على التقاليد المغربية، قبل أن يتابعا بحماسة الطباخ المغربي الشهير “الشاف موحا”، لاستكشاف مختلف الأطباق البارزة بمختلف الأروقة التي تمت تهيئتها بالمناسبة.

وتعرف الدوق والدوقة على مختلف الأطباق المغربية، مثل “البريوات” و”البسطيلة”، و”الحريرة” و”البغرير”، كما تبادلا الحديث مع الأطفال، الذين ساعدوا “الشاف موحا” في تحضير هذه الوجبات.

وقال الشاف موحى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه “فخور جدا بزيارة الأمير وعقيلته”، خاصة أنهما “من كبار المعجبين بالمطبخ المغربي”، مضيفا أنه بالتالي أتيحت لهما الفرصة لتذوق هذه الأطباق التي أعدها أطفال من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية الذين التأموا اليوم من أجل غاية واحدة.

وبعد التقاط صورة جماعية مع “الشاف موحا” وفريقه من الأطفال الذين حضروا الحدث، ناقش الأمير هاري وعقيلته، اللذان كانا مرفوقين بالسفير البريطاني بالرباط، توماس رايلي، بشكل مقتضب مع مسؤولي الجمعيات، الأنشطة التي يشارك فيها الأطفال المتكفل بهم، بمن فيهم أطفال يتامى، وأطفال من ذوي التثليث الصبغي، وآخرون من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى