أخبار وطنيةالرئيسيةتعليم

اعتقال 16استاذ متعاقد بعد اعتصام امس، ووقفة احتجاجية بالتزامن مع لقاء بنموسى مع النقابات

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين” عن تنظيم تجمعها الثاني في مدينة الرباط، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة، احتجاجا على ما وصفوه بـ”تدخل قمعي رهيب، وحصار مطول” وذلك أثناء الوقفة الاحتجاجية أمس الخميس، والتي كانت ستتحول إلى مسيرة صوب مقر الوزارة المعنية.

وأعلنت التنسيقية في بلاغ لها اليوم الجمعة، عن اعتقال 16 أستاذا، خلال احتجاجات الأساتذة أمس بساحة باب الأحد بالرباط، والاحتفاض بهم تحت الحراسة النظرية بغية تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة.

كما أعلنت تنسيقية أساتذة التعاقد، عن خوضها احتجاجا جديدا اليوم الجمعة، أمام مقر الوزارة على الساعة الثانية والنصف، وذلك في إطار “الإنزال الوطني” الذي كانت قد أعلنت عنه سابقا.

وكانت التنسيقية قد دعت في بلاغ سابق “عموم الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم، وعبرهم كل الشعب المغربي وكذا الإطارات المناضلة والغيورة على على قطاع التعليم والمدرسة العمومية، إلى الحضور الوازن في الإنزال الوطني يومي 14 و15 أكتوبر بمدينة الرباط”.

وتأتي احتجاجات أساتذة التعاقد، بعد أسبوع على تنصيب شكيب بنموسى، وزيرا للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومتزامنة مع توجيه الوزير دعوة للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلا، لحضور اجتماع اليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى