أخبار وطنيةالرئيسية

اسبانيا: غرق قارب يقل مهاجرين سريين جزائريين فروا من جحيم النظام..لاعب كرة قدم جزائري في عداد المفقودين

 أعلن خفر السواحل الإسبان عن عمليات البحث عن 12 مهاجرا فُقدوا في البحر بجنوب إسبانيا بعد انقلاب قاربهم أثناء محاولة عبور البحر انطلاقا من الجزائر، على ما يبدو.

وقال متحدث باسم خفر السواحل إن عملية إنقاذ بدأت بعد أن أعلن زورق شراعي نرويجي أنه أنقذ مهاجرا جزائريا على بعد أميال قليلة من ساحل مقاطعة ألمرية الإسبانية.

وحسب المصدر ذاته، رصدت مروحية أُرسلت إلى المنطقة مهاجرا آخر في البحر وأنقذته.

وقال المهاجران لفريق الإنقاذ إنهما صعدا مع 12 شخصا آخر من شاطئ بالقرب من وهران في شمال غرب الجزائر الأسبوع الماضي، لكن بعد تعطل المحرك انقلب القارب صباح امس الأحد.

 كما عثر على جثة رجل على متن مركب يقل 44 مهاجرًا آخرين وصلوا الأحد إلى جزيرة كناريا الكبرى الإسبانية، بعد أسبوع من الإبحار، بحسب خفر السواحل الإسبان.

بدورها مصادر إعلام جزائرية كشفت عن تواجد لاعب في بطولة الدوري المحترف لكرة القدم ضمن قائمة الحراقة المفقودين.

وقالت جريدة “الخبر” إن الأمر يتعلق باللاعب سيد علي بوكابوس، الذي كان ينشط في نادي شباب بلوزداد، بطل الدوري الجزائري في الموسم الماضي، إلى جانب فريق بوفاريك.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر بقصة اللاعب سيد علي بوكابوس، وسط تضارب كبير حول مصيره وعن الأسباب الذي جعلته يقبل على هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر.

ولا تتوقف قوارب الموت بين الجزائر واسبانيا هربا من القمع والقهر الممارس على الشعب الجزائري من قبل النظام العسكري الفاسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى