أكادير والجهةالرئيسية

ابتدائية تارودانت تدين رئيس جماعة ترابية ب 7 سنوات سجنا نافذا

عبد اللطيف الكامل

أسدلت المحكمة الإبتدائية بتارودانت الستار مؤخراعلى ملف حجز10أطنان من المخدرات بضيعة فلاحية بالكدية البيضاء بدائرة سبت الكَردان بإقليم تارودانت،حيث وزعت أحكامها على المتهمين المعتقلين البالغ عددهم 11 متهما من بينهم رئيس جماعة ترابية متورط في هذه القضية،بحيث أصدرت حكمها بإدانة الجميع ب77 حبسا نافذا وغرامات مالية.
وقضت غرفة الجنح والتلبس بإدانة المتهميْن الرئيسييْن ب 10 سنوات سجنا نافذاً وغرامة قدرها 80 ألف درهم لكل واحد منهما،وأدانت سائق الشاحنة بثمان سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 60 ألف درهم،فيما أدانت 7متهمين آخرين،من بينهم رئيس جماعة سيدي احساين ب 7سنوات سجناً نافداً وغرامة مالية قدرها 50الف درهم لكل واحد منهم.
كما حكمت ذات الغرفة الجنحية في هذه الملف بتبرئة ثلاثة متهمين كانوا قد اعتقلوا من قبل النيابة العامة على ذمة التحقيق من بينهم صاحب الضيعة الفلاحية والنجارالمكلف بصناعة الصناديق الخشبية والوسيط الذي توسط في كراء الضيعة.
هذا وكانت مصالح الدرك الملكي بتارودانت قد حجزت منذ أيام خلت 10 أطنان من المخدرات بإحدى الضيعات الفلاحية بجماعة الكدية بضواحي دائرة سبت الكردان بإقليم تارودانت حيث أسفرت عملية التدخل عن اعتقال 13 شخصاً في هذه القضية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى