أخبار وطنيةالرئيسية

إنقاذ 60 مهاجرا غير شرعي من بينهم أطفال وغرق واحد قبالة سواحل طانطان

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية ”ايفي”، انه تم إنقاذ 60 مهاجرا غير شرعي من جنوب الصحراء؛ مساء اليوم الأحد؛ في مياه جزر الكناري.

وأوضح المصدر أن المهاجرين، بينهم طفلان، كانوا على متن قاربن يحاولون تقديم المساعدة لقارب آخر فيه عدد غير محدد من مهاجرين سريين آخرين

وأشار المصدر إلى أن الحرس المدني بمركز الإنقاذ البحري بجزيرة لاس بالماس التابعة لأرخبيل الكناري، تلقى معلومات عن إبحار زورق؛ حوالي الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي، قادما من سواحل طان طان المغربية.

في نفس السياق، كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن فرق الإنقاذ، عثرت على جثة أحد المهاجرين، لفظها البحر بسواحل جزر الكناري.

وكانت السلطات المغربية، قد أعلنت بدورها اليوم، أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية بإقليمي العيون وطرفاية، إحباط مجموعة من العمليات من توقيف 117 مرشحا للهجرة غير الشرعية كانوا في طريقهم نحو جزر الكناري، وذلك حسب ما علم لدى السلطات المحلية.

فبإقليم طرفاية مكنت عملية قامت بها المصالح الأمنية، أمس السبت، على بعد 28 كلم جنوب جماعة اخفنير من ايقاف 18 مرشحا للهجرة السرية من بينهم 8 نساء، وحجز قارب مطاطي مزود بمحرك، و7 براميل بنزين.

كما مكنت عملية قامت بها السلطات المحلية والمصالح الأمنية، يوم الجمعة من توقيف 7 مرشحين للهجرة السرية، بشقة مفروشة بالعيون، كانوا يتحينون الفرصة للهجرة الى جزر الكناري، وتم حجز الإطارات الهوائية المطاطية التي كانت بحوزتهم.

وحسب المصادر ذاتها فقد تم كذلك، يوم الخميس، بمدينة العيون توقيف 55 مرشحا للهجرة السرية.

كما مكنت عملية أمنية بنفس المدينة، يوم الأربعاء، من توقيف 35 مرشحا للهجرة غير الشرعية وحجز إطارات هوائية مطاطية، وسترات للإنقاذ.
وتم خلال نفس اليوم أيضا اجهاض عملية للهجرة السرية شمال مدينة المرسى بمنطقة طاشمطاش، وتوقيف مرشحين اثنين وحجز قارب مطاطي ومحرك بالإضافة الى 6 براميل بنزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى