أخبار وطنيةالرئيسية

إصابة أزيد من 12 ألف شرطي بفيروس كورونا في المغرب

كشفت المعطيات الخاصة بمصالح الصحة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك خلال تقديمها للحصيلة السنوية، أنه وإلى حدود 30 نونبر الجاري، تسجيل 12 ألف و 81 حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى المديرية العامة للأمن الوطني.

كما نقلت وكالة المغربي العربي للأنباء، بناء على التقرير أن معدل الإماتة وصل إلى 0،18 في المائة، ما يعني أنه أقل من المعدل الوطني ب 8 مرات والمقدر ب 1،55 في المائة، فيما نسبة التعافي بلغت 99،78 في المائة، مقابل 98،13 في المائة على المستوى الوطني.

وحسب ذات التقرير فإن مبادرات القرب شملت تجهيز فرق طبية متنقلة من أجل القيام بعمليات تتبع لتطور التكفل الطبي بالحالات المصابة من الموظفين بكوفيد 19 وعائلاتهم، حيث تم القيام بما مجموعه 18 ألف و 608 عملية نقل وتدخل خلال هذه السنة.

فيما أبرز التقرير أنه بخصوص الدعم اللوجستي، فتم توزيع 5 ملايين و 778 ألف و 287 منتج طبي والتي تخص بالدرجة الأولى الحماية الشخصية، كما تم إجراء أزيد من 28 ألف تحليل للكشف عن فيروس كورونا، وذلك إلى غاية نهاية شهر نونبر الماضي.
فيما تم تلقيح 103 و 77 في المائة، وتشمل المتدربين في مدارس الشرطة، وذلك بالنسبة للجرعة الأولى و 103 , 14 بالنسبة للجرعة الثانية، و76 و 53 في المائة بالنسبة للجرعة الثالثة.

وحسب المديرية العامة للأمن الوطني، فإنها تخصص وحدة كاملة من أجل السهر بشكل دوري على صحة العاملين بالقطاع الأمني، منهم كذلك المتقاعدين، وكذا ذوي حقوقهم، خصوصا في وقت إنتشار فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى