أخبار وطنيةالرئيسية

إسرائيل تنظم مراسيم احتفالية بذكرى عيد العرش ونتنياهو ضمن الحضور

احتفل سياسيون إسرائيليون ويهود مغاربة، اليوم الخميس، بالذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش؛ وذلك في سياق يطبعه استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب، وإطلاق رحلات جوية تجارية لأول مرة بين البلدين.
واحتضنت مدينة ديمونا بإسرائيل بمتنزه “دودو دوتان” برنامجا احتفاليا بمناسبة عيد العرش المغربي، بحضور شخصيات وازنة مثل  بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء السابق وعضو الكنيست، وعبد الرحيم بيوض، رئيس مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب.
كما عرف البرنامج الاحتفالي، الذي يستحضر إنجازات المغرب بقيادة الملك محمد السادس، مشاركة رئيس الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش آسفي ورؤساء بلديات بإسرائيل وأعضاء بالكنيست وحاخامات وشخصيات عامة..
يذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي، سيقوم خلال زيارته المرتقبة إلى المغرب، بافتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي بشكل رسمي في الرباط، إضافة إلى إجراء محادثات مع مسؤولين مغاربة قصد تسريع تنزيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
للإشارة فقد مر المغرب وإسرائيل إلى مرحلة تنزيل الاتفاقيات وتبادل زيارة المسؤولين، بعد جمود لوحظ في العلاقات منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إذ أكدت مصادر عبرية عزم البلدين تبادل افتتاح السفارات وإقامة علاقات “دبلوماسية كاملة” قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى