صحة وجمال

تحذيرات من علامة جديدة غير متوقعة تنبئك بالإصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19»

كشفت دراسة حديثة عن علامة خفية للإصابة بـ”كوفيد-19″ تظهر على الشفتين وهي حين تشعر بشفتيك متقشرتين أو جافتين بشكل خاص.

ووفقاً لـ”روسيا اليوم”، نقلا عن الجمعية البريطانية لأطباء الجلد، بالاشتراك مع تطبيق COVID Symptom Study App.  حذر الباحثون من أن الألم قد يمتد أيضا إلى داخل الفم.

وتشكل العلامات الفموية لفيروس كورونا عددا صغيرا من الأعراض الجلدية المحتمل. وإذا كنت تعتقد أن لديك أي أعراض لـ “كوفيد-19” فعليك التفكير في عزل نفسك.

وأضافت الجمعية البريطانية لأطباء الجلد أنه “خلال جائحة كوفيد-19، أصبح من الواضح أنه بالإضافة إلى الأعراض الرئيسية للحمى والسعال المدرجة في قائمة الصحة العامة في إنجلترا ومؤسسات صحية أخرى، يمكن للمصابين بالفيروس أن تظهر عليهم أعراض على الجلد”.

وتابعت: “أظهرت التقارير الواردة أولا من الصين ثم من أوروبا أن الجلد يمكن أن يتأثر بفيروس كورونا الجديد فيما يصل إلى 20% من الحالات. وهذا الفيروس يسبب الكثير من ردود الفعل المناعية لذلك ليس من المستغرب أن يكون الجلد متورطا”.

وأشارت الجمعية: “قد تشعر بألم في الشفاه ويمكن أن تصبح جافة ومتقشرة عندما تتعافى. وقد يحدث ألم داخل الفم أيضا”. ولكن لمجرد أن لديك شفاها جافة، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا، حيث أن الشفاه الجافة أو المتقرحة مشكلة شائعة جدا، خاصة أثناء الطقس البارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق