أخبار وطنيةالرئيسية

أوميكرون يضرب الأطفال بقوة..ومستشفيات أمريكا تمتلئ عن آخرها بالصغار

سجلت السلطات الصحية في ولاية نيويورك بأمريكا ازدياداً في عدد الأطفال الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات للعلاج من فيروس كورونا، في وقت يواصل فيه المتحور من الفيروس “أوميكرون” الانتشار بالولايات المتحدة.

وزارة الصحة بولاية نيويورك قالت في بيان إنها “تراقب عن كثب الارتفاع المتزايد في حالات استشفاء الأطفال المرتبطة بكوفيد-19″، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، الأحد 26 ديسمبر 2021.

أشارت الوزارة إلى أن “أكبر زيادة سجلت في مدينة نيويورك حيث تضاعف عدد حالات الاستشفاء أربع مرات بين الخامس والتاسع عشر مم ديسمبر 2021″، وأضافت أن نصف هذه الحالات لأطفال تقل أعمارهم عن خمس سنوات، أي أنهم لم يبلغوا سن التطعيم بعد.

يأتي هذا، بينما يستمر عدد الإصابات بكوفيد في الولايات المتحدة في الارتفاع، مع معدل يقارب 190 ألف حالة جديدة يومياً مدى الأيام السبعة الماضية، وفق أرقام جامعة “جونز هوبكنز”.

كذلك تسبب متحور “أوميكرون” واحتفالات نهاية العام، مع ما تشهده من سفر وتجمعات، في ارتفاع الإقبال على فحوص كشف المرض في الولايات المتحدة، ما جعل الحصول عليها صعباً في بعض المناطق.

لكن كبير مستشاري البيت الأبيض لمكافحة الجائحة، أنتوني فاوتشي، أكد الأحد 26 ديسمبر 2021 أن النقص في فحوص كوفيد-19 سيتم حله قريباً.

فاوتشي قال لشبكة “إيه بي سي” إن “إحدى المشكلات في الوقت الراهن هي أن (الفحوص) لن تكون متاحة للجميع قبل كانون الثاني/يناير”، مضيفاً: “لكننا نعالج مشكلة الفحوص وسيتم تصحيح هذا الأمر قريباً جداً”، مقراً بأنه يشعر بالإحباط نتيجة ذلك.

أوضح فاوتشي أيضاً أن هذه الوقائع المتزامنة مسؤولة جزئياً عن هذا “الطلب الكبير” الذي أدى إلى نقص الفحوص، وقال “بالطبع علينا القيام بعمل أفضل”.

تطرق فاوتشي أيضاً إلى المتحور أوميكرون وخطورته، إذ أقر بأنه “شديد العدوى”، وأثنى على البيانات التي كشفتها دراسات أجريت في جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والتي يبدو أنها تشير إلى أن إصابات هذا المتحورة أقل خطورة.

أضاف المسؤول الأمريكي أن “المشكلة التي لا نريد أن نظهر تساهلاً معها (…) هي أنه عندما يكون لديك هذا الكم الهائل من الإصابات الجديدة، فإن ذلك قد يتجاوز التراجع الفعلي لمدى الخطورة”، معرباً عن تخوفه من امتلاء المستشفيات بالمرضى.

يُشار إلى أن المتحور “أوميكرون” أجبر شركات طيران عالمية على إلغاء أو تأجيل آلاف الرحلات المجدولة، السبت 25 ديسمبر 2021، فيما يتوقع إلغاء مزيد من الرحلات الأخرى، بسبب قيود متزايدة تفرضها الدول، لمنع تفشي المتحور، وأسباب أخرى مرتبطة بالطقس السيئ غرب الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى