أخبار وطنيةالرئيسية

أمريكا تصدم الجزائر والبوليساريو وتؤكدأنه لايوجد أي تغيير في الاعتراف بمغربية الصحراء وسندعم جهود ستيفان دي ميستورا في المنطقة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها ستدعم “بنشاط” جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، لتعزيز مستقبل “سلمي ومزدهر” في الصحراء والمنطقة بشكل أوسع.

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، للصحفيين في مقر وزارة الخارجية، تعليقا على سؤال بخصوص موقف الإدارة الأمريكية من تعيين دي ميستورا مبعوثا شخصيا للأمم المتحدة إلى الصحراء، “لا نزال منخرطين مع جميع الأطراف لدعم هذا الجهد، وسندعم عملية سياسية ذات مصداقية بقيادة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار وتأمين وقف أي أعمال عدائية”.

وأضاف برايس أن الإدارة الأمريكية “تتشاور مع الأطراف حول أفضل السبل لتحقيق تلك التسوية الدائمة، ونؤيد بقوة قيادة المبعوث الشخصي دي ميستورا في استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لدفع حل دائم لهذا النزاع”.

وفي رده على سؤال بشأن موقف الإدارة الأمريكية من قرار الإعتراف بمغربية الصحراء وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، شدد المتحدث الأمريكي أنه “لا يوجد أي شيء لإعلانه” بهذا الخصوص، وذلك في إشارة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن متمسكة بهذا القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 10 من دجنبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى