الرئيسية

أكثر من 124 قتيلا وعشرات المفقودين في الهند جرّاء الأمطار الموسمية الغزيرة في الهند

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاقات التربة التي تسببت بها أمطار موسمية غزيرة في الهند إلى 124 قتيلاً الأحد وفقاً للسلطات، في حين لا يزال المسعفون يبحثون عن عشرات المفقودين.

وحذرت خدمة الأرصاد الجوية الهندية من تساقط مزيد من الأمطار الغزيرة في الأيام المقبلة. وفي ولاية ماهاراشترا قتل 114 شخصاً بينهم أكثر من 40 في انزلاق للتربة ضرب الخميس قرية تالي بومباي المركز المالي الرئيسي للبلاد.

ووفقا للسلطات المحلية فقد تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار حوالي 32 منزلا، إلى جانب ارتفاع منسوب مياه الفيضانات إلى 25 قدما ،لتكون أول مرة يرتفع فيها منسوب المياه إلى هذا الحد، وذلك تزامنا مع عملية الإنقاد المستمرة.

وصرح القروي جيرام مهاسكي الذي بقي أقارب له عالقين لوكالة الصحافة الفرنسية أن “العديد من الناس جرفتهم المياه بينما كانوا يحاولون الفرار” عندما وقع حادث انزلاق التربة.

وقال سكان المنطقة إن انزلاق التربة دمر عشرات المنازل في غضون دقائق ولم يبقَ سوى مبنيين إسمنتيين وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي. وكان رجال الإنقاذ يبحثون في الوحل والركام آملين العثور على 99 شخصاً لا يزالون في عداد المفقودين.

وقال راجيش ياوالي مفتش الوحدة الوطنية لمواجهة الكوارث التي تنسق عمليات الإنقاذ في القرية السبت: “فريقي بأكمله يشارك في عمليات الإنقاذ”.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى