ثقافة وفنون

أكادير: ليلة العرفان بالرموز الثقافية لجهة سوس ماسة

صباح أكادير

اعترافا بالعطاء الذي قدمته للساحة الثقافية الجهوي، تم، مساء يوم الجمعة 4 يناير، الاحتفاء بثلة من الرموز الثقافية البارزة بجهة سوس ماسة، وذلك خلال حفل فني احتضنته قاعة “إبراهيم الراضي” بقصر بلدية أكادير.

وقد اختارت هذه الأمسية الاحتفائية، التي جاءت اعترافا بعطاءات مجموعة من الشخصيات التي طبعت الساحة الثقافية والفنية بجهة سوس ماسة، (اختارت) تكريم ست شخصيات في دورة هذه السنة، ويتعلق الأمرب كل من الفنانة التشكيلية العصامية السعدية سرور، والفنانة السينمائية فاطمة بوشان، والكاتب والشاعر محمد مستاوي، والكاتب والمؤلف عبد الله كيكر، والكتبي شريف حب الله، والرايس إبراهيم أمنتاك، صانع الآلات الموسيقية الوترية.

كما تمت، موازاة مع هذه الأمسية، إقامة معرض لإنتاجات وإبداعات المكرمين، فيما تميز الحفل الفني بمشاركة مجموعة من الفنانين المرموقين في الساحة الفنية، كالفنان محمد الصوابي، المشهور بأمواس، والرايس لحسن بلموذن، إضافة للعازفين فريد الفلاحي وعبد الغني الفيلالي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الأمسية من تنظيم مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، بشراكة مع مجلس الجهة والمديرية الجهوية للثقافة، كما أن المركز اختار اعتماد هذا الحفل كتقليد سنوي، لتكريس ثقافة الاعتراف بالكفاءات التي بصمت التاريخ الثقافي والفني والأدبي للجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى