أخبار وطنيةالرئيسية

أكادير : لقاء بين مصدري الخضر والفواكه ومسؤولي ميناء طنجة لتجاوز معيقات موسم التصدير

انعقد بمقر الفدرالية البيمهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر ” أبيفيل” باكادير، لقاء تشاوريا لمناقشة المشاكل والمعيقات التي يواجهها المهنيون في بداية هذا الموسم و كذلك لضمان ديمومة تصدير الخضر والفواكه .

و قد حضر هذا الاجتماع الذي ترأسه الحسين أضرضور رئيس الفدرالية البيمهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه والخضر، حضره كل من المدير العام لميناء طنجة المتوسط ومدير الميناء التجاري السيد حسن عبقري والسيد أعرابي إدريس مدير عمليات التصدير و الإستيراد و السيد كمال الأخمس مدير ميناء طنجة المتوسط.

كما شارك في هذا الاجتماع رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، السيد يوسف جبهة، ونائبه الأول السيد أحمد أفقير إلى جانب المديرالجهوي ل ” موروكو فوديكس” وممثلي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ومجموعة من ممثلي الجمعيات المهنية .

وخلال هذا اللقاء قدم المدير العام لميناء طنجة المتوسط عرضا حول الملفات التي تهم الجانب اللوجستيكي عبر مختلف القنوات: البحرية و البرية، بعد ذلك تدخل مختلف المهنيين لطرح بعض الإشكاليات التي يواجهونها .

رئيس الغرفة الفلاحية أكد دعمه لجميع ممثلي المهنيين بسلاسل الإنتاج، والتثمين والنقل و اللوجستيك، مذكرا بأهمية هاته الحلقات لأجل تحقيق الأهداف المرجوة، كما أشار إلى الإشكاليات التي تواجه المهنيين في النقل البحري والبري عبرالشاحنات. وقدم مقترحات حول المشاريع المهيكلة التي ترمي إلى تقوية الصادرات نحو الوجهة الأفريقية بالنظر إلى الآفاق الواعدة لهاته الأسواق، كما دعا إلى مجموعة من المقترحات العملية التي تهدف إلى الرفع من تنافسية المنتوج المغربي بجميع الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى