تعليم

أكادير.. جمعية آباء وأولياء التلاميذ ثانوية ابن حزم بنسركَاو تطالب بالتجهيزات التربوية وتقليص الإكتظاظ بالأقسام

نظموا وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتربية و التكوين

صباح أكادير: عبداللطيف الكامل

بعدما سبق لها أن ساندت ودعمت الأساتذة في وقفتهم الإحتجاجية المنظمة يوم 23 شتنبر2019، تنديدا بتردي الوضع التربوي والإداري، عادت مرة أخرى جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بثانوية ابن حزم  التأهيلية بنسركَاو بأكادير، يوم الإثنين 30 شتنبر 2019، للإحتجاج بطريقتها الخاصة من خلال تنظيمها لوقفة احتجاجية في أمام المديرية الإقليمية لأكَادير إداوتنان رافعة لافتات وشعارات تطالبها فيها بالتفاعل إيجابيا مع مطالبها.

وطالبت الجمعية في بيان لها حصلنا على نسخة منه، من المديرية الإقليمية بتمكين ثانوية ابن حزم التأهيلية من كافة التجهيزات الضرورية: تجهيزات مختبرعلوم الحياة والأرض ومختبر العلوم الفيزيائية والخرائط ووسائل الهندسة والتجهيزات الخاصة بالتربية البدنية والسبورات البيضاء والمسلطات الضوئية.

 وبتوفيرالتجهيزات الخاصة بقاعة المطالعة وخزانة المؤسسة،وتوفير قاعة متعددة الوسائط عوض استغلال هاتين القاعتين في التدريس،مع العمل على  تقليص ظاهرة الإكتظاظ في الأقسام حيث يصل عدد التلاميذ داخل القسم الواحد 47 تلميذا وتلميذة (حالة الجذع المشترك أدب).

هذا وحملت المسؤولية في حرمان أبنائها وبناتها من مناخ تربوي سليم ومن تكافؤ الفرص مع أقرانهم بباقي المؤسسات التربوية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكاديرإداوتنان،مطالبة إياها  بالإسراع في تجهيز المؤسسة بكل الوسائل التعليمية ووسائل الإيضاح،المذكورة أعلاه،الخاصة بالتدريس.

ومن جانب آخر استنكرت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات استفسار السيدات والسادة الأساتذة حول وقفتهم الإحتجاجية التي نظموها يوم الإثنين 23 شتنبر 2019،وتهديدهم من قبل المديرية بالإقتطاع من أجورهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق