أكادير والجهةالرئيسية

أكادير: تنتظر أول و أكبر ”مربد تحت أرضي” من طابقين يتسع لـ 600 سيارة و يشتغل بنظام الساعة و اليوم و الأسبوع

 

تعرف اليوم مدينة أكادير إداوتنان نهضة وتحولا حقيقيين على كافة الأصعدة تتحدث عن نفسها بفضل المؤهلات و المشاريع الضخمة التي تعرفها.

وكما أشرنا في مقالات سابقة إلى المشاريع التي تم إنجازها و الأخرى التي هي في طور الإنجاز و التشييد و التي تدخل في برنامج التنمية الحضرية لأكادير الكبير للفترة الممتدة بين” 2020 ـ 2024″. والذي يتابعه عن قرب الملك محمد السادس والذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار الخاصة به خلال زيارته التاريخية لأكادير يوم 4 فبراير 2020.

نذكر المشروع الذي كشف عنه والي سوس ماسة أحمد حجي خلال الاجتماع الثالث للجنة الإشراف و التتبع و التقييم لبرنامج التنمية الحضرية 2020/2024، و يتعلق الأمر بمشروع إنجاز المربد تحت ارضي بمنطقة الانبعاث.

و يتسع المربد تحت أرضي لأزيد من 600 سيارة، مكون من طابقين على مساحة تقترب من 8000 متر مربع و يتوفر على مدخلين، الأول على مستوى شارع محمد الخامس و الثاني على مستوى شارع الحسن الثاني، ما يجعل منه موقفا حيويا في قلب عاصمة سوس السياحية.

 وذكرت مصادر “صباح أكادير” أن المربد الجديد للسيارات تحت أرضي، يشتغل بنظام الساعة واليوم والأسبوع والاشتراك الشهري، وسيكون مفتوحا طيلة أيام الأسبوع، كما أنه مجهز بمعدات المراقبة والأمن.

ومن المنتظر أن يساهم هذا المشروع في تعزيز خدمة ركن السيارات، خصوصاً هذه المنطقة حيوية و تتوسط العديد من المرافق و المؤسسات الإدارية و  الرياضية و السياحية و التجارية و تعرف طلبا متزايدا على فضاءات ركن السيارات كما سيساهم في تخفيف الضغط الذي تعرفه المنطقة الشاطئية خلال الصيف.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى