مجتمع

أكادير تخرج فوجا جديدا من الخياطين وسط مطالب باعتراف الإدارة

صباح أكادير

نظم المركز التأهيلي المهني للصيد البحري بأكادير أول أمس الجمعة 25 يناير 2019 ، حفل تسليم شواهد للبحارة الخياطين، الدين تلقوا تكوينا في المهارات البحرية و الخياطة على مدى أسبوعين بالمركز التأهيلي المهني البحري بأكادير،  تلقوا خلالها المبادئ الأساسية في خياطة شباك السردين و كيفية التعاطي مع القياسات الضرورية و طرق المتبعة لإصلاحها.

وأوضح مصطفى حروش مدير مركز التأهيل المهني للصيد البحري بأكادير في تصريح صحفي، أن عدد المتخرجين في هذا الفوج بلغ 25 خياطا ينتمون إلى جمعية تدبيرت لبحارة و خياطي شباك صيد السردين بأكادير و الموانئ الجنوبية.

وأضاف، أن تكوين الخياطين المتخرجين تمثل على الخصوص في كيفية خياطة شباك السردين و كيفية التعاطي مع القياسات الضرورية و طرق المتبعة لإصلاحها.

وأوضح مدير المدرسة، أن التكوينات التطبيقية التي يتلقاها المتدربون، من أجل إدماجهم و تنمية قدراتهم و مفاهيمهم في مهارات البحر و خياطة الشباك. مبرزا  أن المركز اعتمد في إطار تكريس التكوين الفعلي، على مخطط عمل يروم  بالأساس تعزيز آليات و مرتكزات متطلبات مهنة الصيد البحري، إلى جانب توفير الفعالية المؤسساتية لدعم و تعزيز العنصر البشري من البحارة الخياطين.

وأضاف أنه سيتم خلال الشهور القادمة تكوبن فوج آخر في مجال التكوين في المهارات البحرية و الخياطة على أن يتابع المستفيدين تكوينهم المهني في المراحل القادمة، على مستوى التخصص في خياطة شباك صيد السردين.

هذا، وقد و تسلم 25 خياطا ينتمون إلى جمعية تدبيرت لبحارة و خياطي شباك صيد السردين بأكادير و الموانئ الجنوبية، شواهد استفادتهم من الدروس التكوينية  في المهارات البحرية و الخياطة. فيما  قدم أعضاء مكتب جمعية تدبيرت من جانبهم شواهد تقديرية لمدير المؤسسة و إلى الأساتدة المكونين،  فضلا عن هدايا اعترافا بالمجهودات والمساعدة التي وفرتها المؤسسة للمستفيدين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى