أكادير والجهةالرئيسية

أكادير تحتضن برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة

تحتضن مدينة أكادير خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر الجاري المعسكر التدريبي الثاني لبرنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة، الذي أطلقته جمعية أنوال بشراكة مع السفارة الأمريكية في المغرب.

وأوضح بلاغ مشترك للجمعية والسفارة الأمريكية، أنه من خلال شراكة ناجحة مع السفارة الأميركية في المغرب، تواصل جمعية أنوال برنامج الاكاديمية الامريكية للريادة، لدعم الجيل القادم من الشباب المغاربة وتنمية مهاراتهم القيادية.

وأضاف المصدر ذاته أنه من خلال حلقات نظرية وعملية، ومناقشات وحوارات مع الجهات الفاعلة ومدربين معترف بكفاءتهم، يتيح برنامج الاكاديمية الامريكية للريادة لمشاركيه فرصة التزود بخلفية متينة في القيادة، مشيرا إلى أنه منذ إطلاق البرنامج في يناير 2021، تابع القادة الشباب سلسلة من الدورات التدريبية في 7 مجالات مختلفة تهم القيادة من أجل التغيير الإيجابي، والاستماع والحوار، والقيادة الحقيقية، والقيادة القائمة على الرؤية

وانقسم المشاركون النهائيون الـ 38، خلال أكتوبر الجاري، إلى مجموعتين، وسيتابعون معسكرين تدريبيين، وذلك في إطار مغلق مع امتثال تام للتدابير الوقائية.

وذكر البلاغ بأن المعسكر التدريبي الأول أقيم من 14 إلى 17 أكتوبر بمدينة الدار البيضاء، بحضور نينتزا سوال رودجر، الملحقة الثقافية في السفارة الاميركية وفاطمة الزهراء توزاني، أخصائية التعلم التجريبي، مشيرا إلى أن الأيام الثلاثة للمعسكر التدريبي كانت غنية بحلقات العمل وهمت إدارة الازمات، واستراتيجية التواصل وبناء المجتمع، و ورشة عمل المرشد، واختتمت بجلسة لتقديم المشاريع أمام لجنة التحكيم.

وأضاف المصدر أن سوال رودجر، أكدت أن “السفارة الاميركية في المغرب مقتنعة بأن القيادة تعد أحد عوامل تعجيل النمو الاقتصادي خلال القرن 21″، مضيفة أن برنامج الاكاديمية الامريكية للريادة “مثال على التزامنا بتقديم الدعم الكامل للشباب المغاربة الطموحين”. وأشارت إلى أن المغرب يزخر حقا “بألمع العقول، ونريد أن نساعدهم على تحويل أفكارهم العظيمة إلى نجاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى