أكادير والجهةالرئيسية

أكادير: تأخر وصول جرعات التلقيح ضد كورونا إلى المراكز يثير موجة من الاستياء و يفتح باب التساؤلات

 

عبر عدد من المواطنين بأكادير اليوم الأربعاء 18 غشت الجاري، عن استيائهم الكبير وتذمرهم العميق بمراكز التلقيح ضد كوفيد 19، وذلك جراء تأخر وصول لقاحات فيروس كورونا إلى مراكز التلقيح..

ووفق المعلومات المتوفرة، فقد كان متوقعا أن تبدأ العملية كالمعتاد في حدود الثامنة والنصف صباحا، لكن اليوم الأربعاء وجد المواطنون أنفسهم في موقف لايحسدون عليه، بعد تأخر وصول الجرعات إلى مراكز التلقيح  وهو ما خلق من التذمر بين المنتظرين لأخذ جرعاتهم من اللقاح المضاد لكورونا.

واضطر معه المواطنون إلى  المكوث في مراكز التلقيح لساعات طويلة لإنتظار وصول جرعات التلقيح في وقت يكتفي فيه مسؤولو المراكز بإبلاغ المواطنين أن جرعات التلقيح لم تصل بعد،  مما ساهم هذا التماطل في تكدس المواطنين المستفيدين من العملية بالمراكز ناهيك عن تعطيل أعمالهم من جهة أخرى التي يجب عليهم العودة إليها .

وفتح هذا التأخر الحاصل في جلب جرعات اللقاح من الصيدلية الجهوية للصحة إلى مراكز التلقيح الباب أمام مجموعة من التساؤلات حول أسباب هذا التأخر ومن يتحمل المسؤولية، هل المديرية الجهوية للصحة المكلفة بعملية التلقيح؟ أم الأمر يتعلق بأمور لوجستيكية أم تنظيمية أم ماذا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى