مختلفات

أكادير بالصور:الدرك الملكي يقدم نصائح في السلامة الطرقية لتلاميذ المؤسسات التعليمية بأكادير

صباح أكادير:

تحت شعار “ألتزم … من أجل الحياة” نظمت سرية الدرك الملكي بأكادير انشطة موازية للإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، والذي يصاف 18 فبراير من كل سنة ، وذلك بالثانوية الإعدادية نابلس تغازوت.

هذا وترأس الحفل السيد قائد قيادة تغازوت وعناصر سرية الدرك الملكي تحت إشراف قائد فرقة الدراجين بأكادير وقائد مركز الدرك بتغازوت ورئيس فرقة الحرس الترابي بتغازوت ، وكذا مدير اعدادية نابلس بتغازوت واعضاء جمعيات الأباء.

وفي بداية الحفل تم الإستماع للنشيد الوطني ، تلته كلمة ترحيبية بالحضور الكريم من لدن مدير المؤسسة ورئيس الجمعية ، مباشرة بعد ذلك قدم عناصر الدرك الملكي عرضا حول السلامة الطرقية بالمغرب والمجهودات المبذولة من اجل الحد من حرب الطرقات ، والتي تحصد بشكل سنوي 5000 قتيل ، وهو ما حثم على اجهزة الدولة للقيام بحملات توعوية وتحسيسية بإحترام قانون السير والجولان ، وابجديات السلامة الطرقية للتلاميذ، وذلك بإحترام علامات التشوير الطرقي وعملية المرور الصحيحة من الممرات ، عبر دروس نظرية وتطبقية للتلاميذ.

هذا واستحسن تلاميذ إعدادية نابلس للعروض المقدمة ، أملا في تغيير سلوكهم والحفاظ على سلامة حياتهم من حرب الطرق.

جدير بالذكر أن المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير تحث مجموعة من المؤسسات التعليمية بنفوذ ترابها ، قصد تنظيم عدد من الانشطة التحسيسية بالسلامة الطرقية بشراكة مع القيادة الاقليمية للدرك الملكي وولاية أمن اكادير ومؤسسات تعليم السياقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى