أكادير والجهةالرئيسية

أكادير.. انعقاد مجلس جامعة ابن زهر

عقد مجلس جامعة ابن زهر، يوم الجمعة الماضي بكلية الطب والصيدلة بأكادير، اجتماع مجلسه تم خلاله تدارس والمصادقة على عدد من المقررات.

وأوضح بلاغ للجامعة أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عبد العزيز بنضو، رئيس الجامعة، والذي شارك فيه، على الخصوص، رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة للجامعة وعدد من الفاعلين المحليين، المصادقة على محضر الاجتماع السابق، وتدارس النقط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

وأضاف المصدر أن أعضاء المجلس تابعوا، خلال هذا اللقاء، عرضين أولهما الدخول الجامعي2021-2022 في الشقين البيداغوجي من جهة، والمتعلق بالبحث العلمي ودراسات الدكتوراه ومجمع الابتكار من جهة أخرى. بينما تطرق العرض الثاني لمشاريع الجامعة المتعلقة بإنشاء عدد من المؤسسات، وإضافة مرافق لمؤسسات أخرى وتوسعتها.

وذكر المصدر أنه بعد تقديم التقرير المالي للجامعة برسم سنة 2020، صادق المجلس على إحداث شعب ومسالك جديدة، وعلى عدد من الاتفاقيات، وعلى تقارير تهم الترشيحات لرئاسة مجموعة من المؤسسات الجامعية.

كما تمت المصادقة على تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية بشأن تنظيم أولمبياد جامعة ابن زهر في مجالات علمية وثقافية وفنية ورياضية، ومشروع إحداث النادي الجامعي للرياضات بهدف النهوض بالرياضة الجامعية، ليختتم الاجتماع بانتخاب أعضاء لجنة التدبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى