الإقتصاد والأعمالالسياحة

أكادير:المجلس الجهوي للسياحة يكشف عن أعضاء مكتبه الجديد.. ويعد بإجراءات فعالة لإعادة تموقع المنتوج السياحي بالجهة

ـ صباح أكادير

بعد انتخابه رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للسياحة، يوم الأربعاء الماضي، كشف رشيد دهماز عن أسماء الأعضاء الجدد الذين أنيطت بهم مهمة التسيير، حيث تميزت تشكيلة المكتب، التي أعلن عنها المجلس هذا اليوم، باستقطاب وجوه جديدة، إلى جانب فاعلين سابقين، سعيا لتحقيق تصور عملي وميداني يعمل على تأهيل القطاع، وضخ مزيد من الدماء في جسم هذه الهيئة الحيوية.

فإلى جانب الرئيس رشيد دهماز، ضم المكتب التنفيذي للمجلس كلا من مريم الوافي رئيسة منتدبة، وصالح المالوكي نائبا أولا للرئيس، إلى جانب كريم أشنكلي ومحمد فرح وسناء أرباب، نوابا للرئيس.

كما تم اختيار نجية أوناصر كاتبة عامة للمجلس، وماري لوك ميلانو نائبة لها، فيما تقلد شفيق محفوظ مسؤولية أمين المال، ومحمد أرباب نائبا له.

أما مستشارو المجلس، فقد وقع الاختيار عل كل من صفاء أم هاني، والحبيب أحشموض، وخليل التزنيتي، وخليل نزيه وجعفر المكاوي، لتحمل هذه المسؤولية.

وفي سياق متصل، ومن أجل إعطاء دينامية جديدة للمجلس، فقد وافق رشيد دهماز على توسيع عضوية مجلسه الإداري، وإعادة صياغة القوانين المنظمة للمجلس، حيث أصبح عدد أعضاء المجلس الإداري محددا في 57 عضوا، وهو الإجراء الذي يهدف إلى تقوية الكفاءات داخل هذه الهيئة المهنية، التي تتولى مهام تطوير وإنعاش النشاط السياحي على صعيد أكادير وجهة سوس ماسة عموما.

وكان الرئيس المنتخب الجديد قد صرح، قبل يومين لوسائل الإعلام، بأن انتخابه على رأس المجلس مسؤولية كبيرة، وأنه عاقد العزم على العمل، بدعم من طرف باقي الفاعلين والمنتخبين والسلطات العمومية، من أجل إعادة تموقع المنتوج السياحي لأكادير، إلى جانب تجديد الدينامية السياحية لهذه الوجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى