الرئيسيةمختلفات

أكادير: الشرطة الإدارية تجوب أروقة “سوق الأحد” بزيها الأخضر في حملة لمحاربة احتلال الملك العمومي

ـ صباح أكادير

أطلقت الشرطة الإدارية لمدينة أكادير، منذ يوم أمس الاثنين، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالمركب التجاري سوق الأحد، وذلك أيام قليلة على بدء مهامها رسميا.

وقد شوهدت عناصر الشرطة الإدارية، صباح اليوم الثلاثاء، بزيها الرسمي الأخضر وهي تجوب أروقة وممرات سوق الأحد، حيث قامت بمصادرة عدد من العربات والواجهات والصناديق، التي تحتل أرصفة السوق.


وستتواصل هذه الحملة، حسب ما أعلن عنه المجلس البلدي لمدينة أكادير، بشكل يومي بفضاءات أكبر مركب تجاري بجنوب المغرب، حيث يراد منها محاربة كل أشكال الاحتلال العمومي من أجل إعادة الوضعية إلى سابق عهدها داخل أروقة السوق، خصوصا مع تنامي ظاهرة الباعة المتجولين بكل جنباته.


هذا، ويشار إلى أن رئيس المجلس البدي لأكادير كان قد أعطى، يوم الأربعاء المنصرم، الانطلاقة الرسمية لعمل فرقة مصلحة المراقبة التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية والشرطة الإدارية، حيث بدأت تجوب شوارع المدينة ومرافقها بسياراتها وزيها الرسمي الموحد.


وتتمثل أدوار عناصر الشرطة الإدارية في ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻣﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ، وﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻲ ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ، ومراقبة وقوف السيارات وعلامات التشوير بمختلف أرجاء المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى