رياضة

أكادير:عصبة سوس لكرة القدم تُصعّد وتقرر تجميد أنشطتها..وهذا هو السبب

– صباح أكادير

صوت أعضاء عصبة سوس ماسة لكرة القدم، اليوم الجمعة 1 يناير، على قرار يقضي بتجميد أنشطة العصبة، إلى حين الإفراج عن المنح المالية المقدمة من طرف المجالس الجماعية بالجهة.

فخلال انعقاد الجمع العادي لعصبة سوس لكرة القدم، الذي احتضنه مقر غرفة الفلاحة بأكادير، صوّت 116 منخرطا على قرار، تم إدراجه بشكل مستعجل ضمن جدول أعمال الجمع العام، يقضي بتجميد أنشطة العصبة إلى حين صرف المنح السنوية المقدمة من طرف المجالس الجماعية والمجلس البلدي بأكادير، والتي مازالت لم تصرف لحد الآن، مما جعل الأندية الناشطة بأكادير، حسب ما صرح به عدد من رؤساء الأندية، تعيش ضائقة مالية كبيرة.

كما تم خلال هذا الجمع العام، الذي حمل فيه رؤساء أندية عصبة سوس الشارات السوداء، الاتفاق على  تأسيس لجنة  مكونة من الأندية المتضررة وممثل عن العصبة وممثل عن الجامعة الملكية المغربية، للوقوف على حيثيات هذا التأخير الغير مسبوق بالجهة.

هذا، ويشار إلى أن مجموعة من ممثلي الأندية والجمعيات، التي لم تتوصل بمنحها، كانوا قد احتجوا لدى السلطات الوصية بولاية جهة سوس ماسة، معبرين عن استيائهم من تأخر التوصل بالمنح السنوية، حيث راجت أخبار من مصالح وزارة المالية بالمدينة تفيد أن هذه المنح لن تسلم للفرق والأندية إلا خلال شهر أبريل المقبل، وهو ما أثار تخوفات المسيرين الذين يراهنون كثيرا على هاته المنح لتوفير مستلزمات التنقل والنفقات العادية للتسيير.

وكانت بلدية أكادير قد صادقت، خلال دورة شهر أكتوبر الماضي، على لائحة الجمعيات والأندية المستفيدة من المنحة السنوية، مع تحديد المبالغ المخصصة لكل واحدة منها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى