الإقتصاد والأعمال

أكادير:بعد نجاح اتفاق الصيد البحري والفلاحي مع الاتحاد الأوروبي.. استعدادات مكثفة لتنظيم معرض أليوتيس في فبراير المقبل

في إطار بدء التحضير لتنظيم فعاليات الدورة الخامسة لمعرض أليوتيس المزمع تنظيمه بأكادير خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 24 فبراير المقبل، شهد مقر المركز الوطني للصيد البحري بالدار البيضاء صباح اليوم الأربعاء 23 يناير لقاء تنسيقيا، ترأسته أمينة فكيكي رئيسة جمعية المعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس”، وبحضور مباركة بوعيدة كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري ، وزكية الدريوش الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري ، إلى جانب ممثلي الغرف المهنية في الصيد وجامعتها.

وقد تم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على الصورة العامة للتحضيرات والمجهودات الكبيرة المبذولة لإنجاح الدورة الخامسىة لمعرض أليوتيس وجعلها مختلفة عن باقي الدورات السابقة . خصوصا وأن هذه الدورة تأتي في سياق عام مطبوع بتطورات العلاقات المغربية الأوربية، سواء على مستوى الإتفاق الفلاحي أو إتفاق الصيد البحري.

ويراهن المنظمون على هذا الحدث الذي يشكل واجهة لتقديم قطاع الصيد البحري بالمغرب وملتقى مميزا للتقارب والتبادل بين الفاعلين في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية ».

وسيمتد هذا المعرض الذي تنظمه جمعية المعرض الدولي للصيد البحري، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على مساحة 16 ألف متر مربع.

يشار إلى أن النسخة الرابعة لهذا المعرض النصف سنوي، عرفت نجاحا مهما من خلال توافد كبير للفاعلين، لاسيما المغاربة منهم مع مشاركة أجنبية وازنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى