الإقتصاد والأعمال

أكادير:”إنزال” فرنسي بالمعرض الدولي أليوتيس

ـ صباح أكادير

ستحل في الأيام القادمة بمدينة أكادير حوالي 12 شركة فرنسية، للمشاركة في النسخة الخامسة من المعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس”.

الجناح الفرنسي بمعرض “أليوتيس”، الذي تبلغ مساحته 140 مترا مربعا، سيضم وفودا من رجال أعمال قادمين من مينائي بولونيا ولوريان، حسب ما أعلنت عنه الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب (CFCIM)ّ، التي تترأس الوفد المشارك.

المشاركة الفرنسية ستتركز خصوصا في مجال صناعة بناء السفن والمعدات الصناعية وتربية الأحياء المائية، في خطوة لبحث سبل التعاون الفرنسي المغربي في مجال الصيد البحري، والبحث عن فرص استثمارية في إطار اتفاقيات وشراكات مع نظرائهم المحليين.

هذا، وينطلق معرض “أليوتيس” في نسخته الخامسة بمدينة أكادير، في الفترة الممتدة ما بين 20 و24 فبراير الجاري، تحت شعار “التكنولوجيات الحديثة في مجال الصيد: من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق”، بمشاركة 300 عارض دولي ومحلي، حيث من المتوقع أن يستقبل أكثر من 50 ألف زائر.

وسيحتضن المعرض الدولي، المنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري، ستة أقطاب تهم الأسطول ومعدات الصيد، التثمين والتصنيع، القطب الدولي، القطب المؤسساتي، التنشيط والابتكار، كما سيوفر فرصة حقيقية للزوار من أجل اكتشاف الجوانب المختلفة والخبرات المتعلقة بالقطاع البحري، حسب بلاغ للمنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى