أخبار وطنيةالرئيسية

الجزائريون يقتحمون حقولا لسرقة البطاطا .. +فيديو

 

في الوقت الذي يعكف فيه تبون وحاشيته لنسج سيناريوهات وتأليف أفلام ضد المغرب، يعاني الشعب الجزائري من أزمة حقيقية بسبب ندرة البطاطس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو صادمة، تظهر اقتحام عشرات المواطنين في الجزائر لضيعة زراعية وسرقة محصولها من “البطاطس”.

وتعرف مادة “البطاطا” ندرة كبيرة بالجزائر، ما ساهم في ارتفاع أسعرها بالأسواق المحلية إلى مستويات غير مسبوقة، حيث وصل سعرها إلى 100 دينار للكيلوغرام الواحد، حالت دون تمكن الجزائريين من اقتنائها.

وأمام ارتفاع أسعار البطاطس وعجز المواطنين الجزائريين عن اقتناء كيلوغرام من البطاطس كاملا، بدؤوا يقومون بشراء فقط قطعتين، نظرا لغلاء المعيشة في جل المواد الاستهلاك.

وعبر النشطاء الجزائرين عن غضبهم، من النظام الجزائري بعد صرفهم للملايين على الأسلحة ودعم البوليساريو، وعجزهم على تأمين حصول شعبها على البطاطس.

وكتب أحد النشطاء، “لو فكر النظام في تمكين الشعب من حقوقه البسيطة وتأمين حاجياته كما يفكر في ضرب صورة المغرب، لأصبحنا من أهم الدول”.

وتعيش الجزائر على وقع موجة غلاء حادة وغير مسبوقة في أسعار السلع والمنتجات، وسط تحذيرات من انهيار القدرة الشرائية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى