الأولىالإقتصاد والأعمالالرئيسية

أخنوش ووالي سوس يعطيان انطلاقة مشروع تهيئة وتجهيز مركز الصيد البحري بتغازوت.

صباح أكادير:

أشرف السيد عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتتمية القروية والمياه والغابات الى جانب السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة وكاتبة الدولة في قطاع الصيد البحري ومدير المكتب الوطني للصبد البحري ورئيس جهة سوس ماسة وئيس جماعة تغازوت على إعطاء انطلاقة وتدشين مشروع تهيئة وتجهيز مركز الصيد البحري بتغازوت.

ويروم هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي يقدر بملياري سنتيم، على تحسين ظروف عمل البحارة و الحفاظ على متانة القوارب، وكذا تثمين المنتوج السمكي.

ويهم الشطر الأول من المشروع، اقتناء مجموعة من الآليات منها 80 محرك خارجي بقوة 15 حصان، وكذا ، جرار واحد، إضافة إلى رافعة واحدة مثبثة على الجرار .

أما الشطر الثاني، فيهدف من جهته إلى تهيئة المركز بإنجاز منحدر الرسو المائي، و تجهيز دورات المياه، إضافة إلى بناء محلات لتخزين معدات الصيد .

من جهة أخرى، قام أخنوش والوفد المرافق، بتفقد سير الأشغال بقرية الصيد التقليدي بإيموران بجماعة اورير، في إطار تتبع سير أشغال المشاريع التي تم إطلاقها.

وبهذه المناسبة،أكد أخنوش على أهمية المشروع،  والذي يتكون أساسا من سوق للسمك بمواصفات دولية، و 52 محلا للبحارة و محطة للوقود وأخرى للتبريد ، إلى جانب مرفق إداري ومزلق لقوارب الصيد التقليدي.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى